النساء الجزائريات والعربيات
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
  

تروسو بغرزة السموكس


ا
صنيهه الارز بالباشميل بالصور خطواااات   



 بساط الحقيقي من عمل ايدي


تطريز غطاء مخدة بغرزة السموكس.فيديو وبترون تطريز 

درس الاول في غرزة السموك


الطرز المخرم من عمل ايدي


عمل وسادات رائعة للعرائس ....بالخطوات مصور


 مفارش سرير كروشيه +قماش للعرائس


  
 تعالوا يا نساء المنتدي نتعرف على بعض
 ">
فساتين القطيفة
 



موسوعة البنوارالسطايفي

 ">
مجــــــلة سيـــــــــــــــــرين للفساتن البيت


 ">


جديد2011 مجلة سرين رقم 3

 

كتاب شهرزاد الخاص بالخبز 2011 


كتاب لحم مفروم viande hachée من سلسلة بنينة



كتاب الغراتان gratin من سلسلة بنينة... حصريات بن غيدة


يسرعة طريقة عمل ***شغل يدوي بسيط****تحفة من بقايا




قفة العروس من صمت الجزائر***جديدxجديد***اسرعن يا بنات...وجدة ما كنا نبحث عنه


لوبيا بطريقة جديدة


**الضلعة مبخرة او الشواء**

كيس الملبس للعروس ....او قشقاشة الدراجي ...او الرزيمات.....بحث وترجمة رياحين الجزائر



جديد البساطات فن وحرفة  


بوزلوف محمرفي الفرن من moli

المواضيع الأخيرة
مكتبة الصور



شاطر
اذهب الى الأسفل
دينا
جنة برونزية
جنة برونزية
عدد المساهمات : 96
نقاط : 2924
تاريخ التسجيل : 08/02/2011

إفترضي فقدان المناعة الأولى لدى الأطفال

في الأربعاء فبراير 09, 2011 3:18 am
يعتبر هذا المرض من الأمراض الخطيرة و النادرة، ويقدر مجموع الأطفال المصابين به بالمغرب، حوالي 170 طفلا، كما تشير التوقعات إلى أن هناك ما يقارب 3000 حالة أخرى موجودة بالمغرب، لكنها غير مشخصة. يمكن لهذا المرض أن يعصف بالأطفال الصغار ما دون الأربع سنوات…

يولد الطفل وهو مريض بمرض فقدان المناعة المبكرة، ولهذا يعتبر هذا المرض من بين الأمراض الوراثية، التي تعتبر نادرة في أوروبا، حيث يصاب طفل واحد من ين كل 3000 مولود، إلا أن هذه النسبة ترتفع هنا بالمغرب.

يخلط الكثير من الناس بين مرضي فقدان المناعة المكتسبة، و فقدان المناعة الأولى لدى الأطفال، إلا أن ضعف المناعة الأولي، يختلف تماما عن ضعف المناعة المكتسب، الذي ينتج عن الإصابة بفيروس السيدا.

ويشتمل ضعف المناعة الأولي على 200 مرض، تتقسم إلى اثنين، النوع الأول هو النقص في المضادات، ويظهر هذا المرض خلال السنة الثانية من حياة الطفل، حيث تعدد الإصابات الجرثومية عنده في الأذن و الرئة، ويتعدى معدل الإصابة به غالبا خمس مرات في السنة، بما يصاحبها من حمى و آلام شديدة. أما النوع الثاني فيتجلى في نقص و ضعف الكريات البيضاء، ويظهر عند الطفل في الأشهر الأولى بعد ولادته، ويكون هذا المرض مصاحبا لمجموعة من العوارض، منها الإسهال المستمر و التهابات في الفم.

وهناك عشر علامات ، تعتبر من الإرهاصات الأولية للمرض، كالتهاب الأذن أكثر من ثمان مرات في السنة، التهاب جيب الوجه أكثر من مرتين في السنة، و كذا استعمال المضادات أكثر من شهرين في السنة، بالإضافة إلى الإصابة بتعفن الرئة، وتأخر النمو، و الاضطرار إلى حقن المضادات الحيوية داخل الوريد.

وكما يقول المثل الشائع، الوقاية خير من العلاج، إلا أن هذا المثل غير قابل للتطبيق بالنسبة لهذا المرض، حيث تصعب الوقاية، لأن المرض هو وراثي، لكن يمكن تفادي المرض حتى ولو بنسبة قليلة، من خلال المحاولة من الحد من زواج الأقارب فيما بينهم.

avatar
rama88
جنة دهبية
جنة دهبية
عدد المساهمات : 1153
نقاط : 2962
تاريخ التسجيل : 14/04/2011
العمر : 30
الموقع : مندى النساء الجزائريات العربيات
المزاج المزاج : الحمد الله

بطاقة الشخصية
للتجربة:

إفترضي رد: فقدان المناعة الأولى لدى الأطفال

في الخميس مايو 12, 2011 2:54 pm

_________________
avatar
سمرالليل
ادارية مساعدة
ادارية مساعدة
عدد المساهمات : 7559
نقاط : 8379
تاريخ التسجيل : 22/05/2010
العمر : 36
المزاج المزاج : الحمد لله

بطاقة الشخصية
للتجربة:

إفترضي رد: فقدان المناعة الأولى لدى الأطفال

في الخميس مايو 12, 2011 4:51 pm
سلمت يداك رائع

_________________

                                                
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى