النساء الجزائريات والعربيات
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
  

تروسو بغرزة السموكس


ا
صنيهه الارز بالباشميل بالصور خطواااات   



 بساط الحقيقي من عمل ايدي


تطريز غطاء مخدة بغرزة السموكس.فيديو وبترون تطريز 

درس الاول في غرزة السموك


الطرز المخرم من عمل ايدي


عمل وسادات رائعة للعرائس ....بالخطوات مصور


 مفارش سرير كروشيه +قماش للعرائس


  
 تعالوا يا نساء المنتدي نتعرف على بعض
 ">
فساتين القطيفة
 



موسوعة البنوارالسطايفي

 ">
مجــــــلة سيـــــــــــــــــرين للفساتن البيت


 ">


جديد2011 مجلة سرين رقم 3

 

كتاب شهرزاد الخاص بالخبز 2011 


كتاب لحم مفروم viande hachée من سلسلة بنينة



كتاب الغراتان gratin من سلسلة بنينة... حصريات بن غيدة


يسرعة طريقة عمل ***شغل يدوي بسيط****تحفة من بقايا




قفة العروس من صمت الجزائر***جديدxجديد***اسرعن يا بنات...وجدة ما كنا نبحث عنه


لوبيا بطريقة جديدة


**الضلعة مبخرة او الشواء**

كيس الملبس للعروس ....او قشقاشة الدراجي ...او الرزيمات.....بحث وترجمة رياحين الجزائر



جديد البساطات فن وحرفة  


بوزلوف محمرفي الفرن من moli

انشرنا على المواقع الاجتماعية :
FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDiggStumbleponMyspaceLikedin
المواضيع الأكثر نشاطاً
مجلة خاصة باعمال السموك حصريا
مخدة البلاط بغرزة السموكس
كتاب متعة اليوم للحلويات
خياطة البساط مثل ما وعدتكم اخواتي
طريقة صنع المخايد الدائرية بالسموك....بالصور....من صمت الجزائر
الطرز المخرم من عمل ايدي
كتاب سميرة اطباق جزائرية متنوعة
كتاب سميرة للغراتان,
تطريز غطاء مخدة بغرزة السموكس.فيديو وبترون تطريز السموكس.
كتاب سميرة خاص بالسردين
المواضيع الأخيرة
» الطرز المخرم من عمل ايدي
من طرف zoinz2105 الثلاثاء أبريل 25, 2017 1:08 am

» كتاب شهرزاد الخاص بالخبز 2011
من طرف zoinz2105 الثلاثاء أبريل 25, 2017 1:06 am

» كتاب متعة اليوم للحلويات
من طرف nour13 السبت نوفمبر 19, 2016 7:22 am

» جداول ختم القران الكريم في رمضان
من طرف ام عبد الله الخميس أغسطس 18, 2016 10:11 am

» خياطة البساط مثل ما وعدتكم اخواتي
من طرف zoinz2105 الأربعاء مايو 18, 2016 1:27 am

» عمل وسادات رائعة للعرائس ....بالخطوات مصور
من طرف zoinz2105 الخميس مارس 31, 2016 4:43 am

» rijim w 4 nasai7 liltan7if
من طرف zoinz2105 الثلاثاء مارس 22, 2016 1:21 am

» dkrayat odklo wchofohm kamlin w mich ra7 tnadmo
من طرف zoinz2105 الثلاثاء مارس 22, 2016 1:18 am

» ajmal a9wal
من طرف zoinz2105 الإثنين مارس 21, 2016 7:16 am

» طريقة صنع المخايد الدائرية بالسموك....بالصور....من صمت الجزائر
من طرف Mona El-Behery الثلاثاء مارس 15, 2016 1:08 pm


شاطر | 
 

 أحذر ثم أحذر ان يكون نصيبك من رمضان الجوع والعطش فقط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fatiha2
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 1689
نقاط : 4311
تاريخ التسجيل : 26/05/2010
العمر : 51
الموقع : الجزائر
المزاج المزاج : متحمسة

بطاقة الشخصية
للتجربة:

مُساهمةموضوع: أحذر ثم أحذر ان يكون نصيبك من رمضان الجوع والعطش فقط    الإثنين أغسطس 08, 2011 2:23 am

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول اللَّه صلَّى اللَّه عليه وسلَّم : ( رُبَّ صائم حظّه من صيامه الجوع والعطش ، وربّ قائمٍ حظه من قيامه السّهر ) صححه الألباني
وقال الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله : إن الذي يجب عنه الصوم هو : المعاصي , يجب أن يصوم الإنسان عن المعاصي ؛ لأن هذا هو المقصود الأول في الصوم ؛ لقول الله تبارك وتعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) ، لم يقل : لعلكم تجوعون ! أو لعلكم تعطشون ! أو لعلكم تمسكون عن الأهل ! لا ، قال : ( لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) , هذا هو المقصود الأول من الصوم , وحقَّق النبي صلى الله عليه وسلم ذلك وأكده بقوله : (من لم يدع قول الزور والعمل به والجهل فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه ) إذاً أن يصوم الإنسان عن معاصي الله عز وجل , هذا هو الصوم الحقيقي ، أما الصوم الظاهري : فهو الصيام عن المفطرات , الإمساك عن المفطرات تعبداً لله عز وجل من طلوع الفجر إلى غروب الشمس ؛ لقوله تعالى : ( فَالْآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ ) ، هذا صوم نسميه الصوم الظاهري، صوم البدن فقط , أما صوم القلب الذي هو المقصود الأول : فهو الصوم عن معاصي الله عز وجل .
وعلى هذا : فمن صام صوماً ظاهريّاً جسديّاً ، ولكنه لم يصم صوماً قلبيّاً : فإنَّ صومه ناقص جدّاً جدّاً , لا نقول : إنه باطل ، لكن نقول : إنه ناقص , كما نقول في الصلاة , المقصود من الصلاة الخشوع والتذلل لله عز وجل , وصلاة القلب قبل صلاة الجوارح , لكن لو أن الإنسان صلّى بجوارحه ولم يصلِ بقلبه ، كأن يكون قلبه في كل وادٍ : فصلاته ناقصة جدّاً , لكنها مجزئة حسب الظاهر ، مجزئة لكنها ناقصة جدّاً , كذلك الصوم ناقص جدّاً إذا لم يصم الإنسان عن معصية الله , لكنه مجزئ ؛ لأن العبادات في الدنيا إنما تكون على الظاهر" انتهى . " لقاءات الباب المفتوح " ( 116 / ص 1 ) .
ولهذا يجب على الصائم أن يُنَزِّه صيامه عما يجرحه، وربما يهدمه، وأن يصون سمعه وبصره وجوارحه عما حرم الله تعالى، وأنيكون عفَّ اللسان ، فلا يلغو ولا يرفث ، ولا يصخب ولا يجهل، وألا يقابل السيئة بالسيئة، بل يدفعها بالتي هي أحسن، وأن يتخذ الصيام درعًا واقية له من الإثم والمعصية، ثم من عذاب الله في الآخرة وهذا ما نبهت عليه الأحاديث الشريفة
فإنَّ المعاصي نارُ النعم تأكلها ، كما تأكل النار الحطب ، عياذاً بالله من زوال نعمته ، وتحويل عافيته
فآثار المعصية القبيحة أكثر من أن يحيط بها العبد علماً ، وآثار الطاعة الحسنة أكثر من أن يحيط بها علماً ، فخير الدنيا والآخرة بحذافيره في طاعة الله ، وشر الدنيا والآخرة بحذافيره في معصيته ، وفي بعض الآثار يقول الله سبحانه وتعالى : ( من ذا الذي أطاعني فشقي بطاعتي ، ومن ذا الذي عصاني فسعد بمعصيتي )
قال ابن القيم رحمه الله : "وههنا مسألة تكلم فيها الناس وهي : أي الصبرين أفضل : صبر العبد عن المعصية ، أم صبره على الطاعة ؟ فطائفة : رجحت الأول ، وقالت : الصبر عن المعصية من وظائف الصدِّيقين ، كما قال بعض السلف : أعمال البر يفعلها البر والفاجر ، ولا يقوى على ترك المعاصي إلا صدِّيق ، قالوا : ولأن داعي المعصية أشد من داعي ترك الطاعة ؛ فإن داعي المعصية إلى أمر وجودي تشتهيه النفس ، وتلتذ به ، والداعي إلى ترك الطاعة : الكسل ، والبطالة ، والمهانة ، ولا ريب أن داعي المعصية أقوى ، قالوا : ولأن العصيان قد اجتمع عليه داعي النفس ، والهوى ، والشيطان ، وأسباب الدنيا ، وقرناء الرجل ، وطلب التشبه والمحاكاة ، وميل الطبع ، وكلُّ واحدٍ من هذه الدواعي يجذب العبد إلى المعصية ، ويطلب أثره ، فكيف إذا اجتمعت ، وتظاهرت على القلب ، فأي صبر أقوى من صبر عن إجابتها ، ولولا أن الله يصبره لما تأتَّى منه الصبر
قال الشاعر
أتى [رمضان مزرعة العبـــاد]لتطهير القلوب من الفســـاد
فـأد حقوقــهُ قـــولا وفعـــــلاوزادك فاتخــــــذه للمَــعَـــــاد
فمن زرع الحبوب وما سقاهاتأوه نادما يــوم الحصــــــاد

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
miss-hafida
ادارية مساعدة
ادارية مساعدة
avatar

عدد المساهمات : 2096
نقاط : 4573
تاريخ التسجيل : 02/12/2011
الموقع : بوسعادة
المزاج المزاج : كيف احزن والله ربي

مُساهمةموضوع: رد: أحذر ثم أحذر ان يكون نصيبك من رمضان الجوع والعطش فقط    الخميس مارس 01, 2012 2:20 am

شكر

رد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fatiha2
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 1689
نقاط : 4311
تاريخ التسجيل : 26/05/2010
العمر : 51
الموقع : الجزائر
المزاج المزاج : متحمسة

بطاقة الشخصية
للتجربة:

مُساهمةموضوع: رد: أحذر ثم أحذر ان يكون نصيبك من رمضان الجوع والعطش فقط    السبت مارس 03, 2012 11:42 pm




_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحذر ثم أحذر ان يكون نصيبك من رمضان الجوع والعطش فقط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النساء الجزائريات والعربيات  :: المنتدى الاسلامي :: منتدى رمضان المبارك-
انتقل الى: